القائمة الرئيسية



تابعنا على


 


الارشيف


الاسبوع الماضي







العالمية اون لاين

العالمية للأدوية البيطرية - سوريا - حلب - هاتف 00963214710095
حمل برشور منتجات العالمية

 اضغط هنا ::حمل برشور خاص لمنتجات العالمية للأدوية البيطرية

Get our toolbar!

استمع الى القران الكريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلي


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:



بحث في موقع العالمية




RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

شاركنا التصويت

هل تهتم لما يتابعه أبناؤك عبر الإنترنت؟

نعم
لا


التهاب الأُذُن Otitis

التهاب الأُذُن Otitis
التهاب الأُذُن Otitis

التهاب في الأذن؛ وله أسباب كثيرة؛ كالطيران وتغيير الجو والتهاب جرثومي.التهاب الأذن هو المصطلح العام لالتهاب أو إصابة الأذنو تنقسم أنواع الالتهابات إلى ثلاثة أنواع:1. التهاب الأذن الخارجية ، أو ما يسمى ب"أذن السباح" هو الْتِهاب الأُذُن الظَّاهِرَة ويشملالإلتهاب صيوان الأُذُن وقناتها.في هذه الحالة تكون الاذن مؤلمة عند سحبها أو لمسها. يمكن أن يكون ناجم عن الْتِهاب الجِلْد دون وجود عدوى،ولكن في أغلب الحالات تكون ناجمة عن عدوى جرثومية وأحياناً أخرى فُطْرِيّة، ومن اعراضها الحُمامَى، وتَوَرُّم القناة السمعية مع وجود نَجيج في بعض الحالات، والجلد يصبح مؤلم بشكل وخيم خاصة عند لمسة.

2. التهاب الأذن الوسطى وهو التهاب الأذن الوسطى بين طبلة الأذن والأذن الداخلية،في التهاب الأذن الوسطى، تكون الاذن مصابة بعدوى مرضية على سبيل المثال بجراثيم أو مسدودة بسبب وجود سائل خلف طبلة الاذن . هذه الاصابة تحدث عادة عند الاطفالويمكن أن تكون حادة أو مزمنة، وهي شائعة نتيجة للعدوى، خاصة بعد اِلْتِهاب الحَلْق، أو الزُّكام، ومن اعراضه الألم وفقدان مؤقت للسمع بسبب تجمع السوائل في حيزها. وفي بعض الأحيان تتطلب تدخل جراحي بجراحة طبلة الاذن وتجرى بأدخال انبوب داخل الطبلة للوصول إلى المنطقة المرادة.

3. التهاب الأذن الداخلية وتحدث الاصابة بالأذن الداخلية.الأذن الداخلية تحتوي على أعضاء التحسس وظيفتها السمع وتوازن الجسم.

عندما تصاب الأذن الداخلية بالتهاب يكون الدوار من أهم الأعراض العامة.هو التهاب الأذن الداخلية، الناجم في أغلب الحالات عن عدوى فَيروسِيّة للتِّيه الدِّهْليزِيّ، وفي بعض الحالات يكون امتداد لعَدْوَى جُرْثومِيَّة في الأذن الوسطى، ومن أهم أعراضه الدوار والتقيؤ لمدة يوم أو يومين ويسمى أيضاً الْتِهاب التِّيه.

عدد القراءات: 4250
المصدر: الطبي


طباعة
طباعة المقال
أرسل إلى صديق
أرسل إلى صديق









مقالات اخرى



التعليقات



ندعو الجميع إلى الانضمام إلى مجموعتنا على الفيسبوك بالضغط على الرابط التالي نحن نتشرف بانضمامك إلى عائلتنا
اخلاء مسؤولية : لا يدعم الموقع أو يوصي بأي علاج طبي ( بشري - بيطري ) ورد في الموقع الرجاء اقرأ التفاصيل
 

Back to TOP