القائمة الرئيسية



تابعنا على


 


الارشيف


الاسبوع الماضي







اضغط هنا وشاهد المزيد من المقالات السابقة لهذا القسم

العالمية اون لاين

العالمية للأدوية البيطرية - سوريا - حلب - هاتف 00963214710095
حمل برشور منتجات العالمية

 اضغط هنا ::حمل برشور خاص لمنتجات العالمية للأدوية البيطرية

Get our toolbar!

استمع الى القران الكريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلي


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:



بحث في موقع العالمية




RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

شاركنا التصويت

هل تهتم لما يتابعه أبناؤك عبر الإنترنت؟

نعم
لا


اطعمة مفيدة بندورة توت مكسرات عنب خضراوات بقوليات سمك وزيت السمك

اطعمة مفيدة بندورة توت مكسرات عنب خضراوات بقوليات سمك وزيت السمك
اطعمة مفيدة بندورة توت مكسرات عنب خضراوات بقوليات سمك وزيت السمك

فئة من الناس على كتابة قائمة مشترياتها قبل الذهاب إلى التسوق، فيما تفضل فئة أخرى إرجاء ذلك إلى ما بعد الذهاب إلى السوق والتأمل في معروضاته، وسواء أكنت عزيزي القارئ من هذه الفئة أو تلك فقد أجمع خبراء التغذية على عشرة أنواع من الأطعمة والأغذية الصحية التي

 لا بد أن تتواجد في سلة مشترياتك في نهاية المطاف، وهذه الأغذية هي:

1. البندورة:
تعتبر البندورة من المكونات الأساسية لمائدة سكان المنطقة العربية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط بشكل عام، وقد أثبتت الأبحاث العالمية الحديثة أن ثمار البندورة تحتوي على معدلات مرتفعة من مادة الليكوبين (Lycopene) المضادة للأكسدة، التي تساهم في الوقاية من أمراض القلب والشرايين وبخاصة عند النساء.

2. الأطعمة البروتينية قليلة الدهون:
يحتاج جسم الإنسان إلى الأطعمة البروتينية بشكل عام للنمو والبناء، إلا أن خبراء التغذية عزيزي القارئ ينصحونك باختيار الأطعمة البروتينية التي تحتوي على معدلات منخفضة من الدهون كالأغذية البحرية واللحوم البيضاء ولحم العجل والألبان منزوعة الدسم، فهذا من شأنه أن يقيك من تراكم الدهون في جسمك وبالتالي الأمراض المختلفة الناجمة عن ذلك من مثل السمنة وأمراض القلب والشرايين.

3. الحبوب الكاملة والشوفان والألياف:
تحتوي الحبوب الكاملة على مستويات منخفضة من الدهون، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف التي تساهم في المحافظة على سلامة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك، مع دورها المهم في خفض معدلات الكوليسترول الموجود في الجسم، كما يمكنك عزيزي القارئ ملاحظة أن الأغذية المحتوية على الألياف تمنحك إحساسا بالشبع مما قد يساعدك على المحافظة على وزنك ضمن المعدل المطلوب.


4. التوت والعنب:
تحتوي هذه الفواكه على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الطبيعية المضادة للأكسدة التي تساهم في الوقاية من السرطانات المتعددة، كما ينصح أطباء القلب بشرب كوب من عصير العنب بشكل يومي للوقاية من أمراض القلب والشرايين.

5. المكسرات:
ينصح خبراء التغذية بتناول ما مقداره 10-15 حبة من المكسرات (جوز، لوز، فستق...إلخ) بشكل يومي؛ حيث أنها تحتوي على الألياف وكميات مرتفعة من فيتامين هـ (E) والدهون الأحادية غير المشبعة (Mono unsaturated fatty acids)، ولكن حذار من المبالغة في تناولها؛ حيث أنها تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون.

6. السمك وزيت السمك:
توصي الجمعية الأمريكية لأطباء القلب بتناول أسماك السلمون والتونة والسردين مرتين في الأسبوع؛ حيث أن زيوت هذه الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 التي تساهم في الوقاية من أمراض القلب.

7. الدهون غير المشبعة:
يعتبر زيت الزيتون وزيت الصويا أفضل أنواع الدهون وينصح باستعمالهما بدل الدهون المشبعة مثل الزبد والسمن.

8. منتجات الألبان قليلة الدسم:
من المعروف أن مشتقات الألبان المختلفة تحتوي على كميات مرتفعة من الكالسيوم الذي يساهم في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، وهي مصدر هام من مصادر البروتين، وكونها تحتوي على كميات منخفضة من الدهون فهي غير ضارة على الإطلاق.

9. الخضراوات:
احرص عزيزي القارئ على أن تحتوي سلة مشترياتك على أنواع متعددة من الخضروات، فجميع الخضروات باستثناء الأفوكادو تعتبر خالية من الدهون وتحتوي على معادن ومواد طبيعية متعددة تساهم في الوقاية من الأمراض المتعددة.

10.البقوليات:
البقوليات من الأطعمة التي تحتوي على كميات مرتفعة من الألياف والبروتينات والمعادن والفيتامينات وهي في الوقت ذاته من الأطعمة قليلة الدهون لذا ينصح خبراء التغذية بتناولها بشكل منتظم.

عدد القراءات: 2028
المصدر: unimedica


طباعة
طباعة المقال
أرسل إلى صديق
أرسل إلى صديق









مقالات اخرى


الحنطة السوداء أفضل صديق لمرضى السكري

الحنطة السوداء أفضل صديق لمرضى السكري

أشار بحث جديد ان الحنطة السوداء تخفض نسبة السكر في الدم لتكون بمثابة صديق ودود لمرضى السكري من النوع الأول.في الكثير من الدراسات الطبية أعاد الباحثون ازدياد عدد مرضى السكري الى أسباب غذائية إضافة الى العامل الوراثي. وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد المصابين... المزيد


الكاكاو يُخفض ضغط الدم ويُحسن مستويات الكولسترول

الكاكاو يُخفض ضغط الدم ويُحسن مستويات الكولسترول

أثبتت دراسة حديثة أن الكاكاو الذي لطالما استخدم عبر التاريخ كعلاج من البيئة ربما يكون له فوائد صحية كبيرة .وشمل الباحثون من كلية طب جامعة هارفارد عينة تتضمن 2575 مريض، وثبت أن تناول الكاكاو يرتبط بتقليل ضغط الدم وتحسين صحة الأوعية الدموية وتحسين مستويات... المزيد


الليمون أقوى 10,000 مرة مِنْ العلاج الكيمياوي

الليمون أقوى 10,000 مرة مِنْ العلاج الكيمياوي

هذا آخر ما توصل له الطبِّ، وهو فعّال ضد السرطانِ إقرأْ بعناية وكن أنت الحكم الليمون (فاكهة من الحمضيات) ثمرة عجيبة لقَتْل خلايا السرطانِ. وهي ُ أقوى 10,000 مرة مِنْ العلاج الكيمياوي Chemotherapy لماذا نحن لا نَعْرفَ عن ذلك؟ لأن هناك مختبرات إهتمّتْ... المزيد


اشكال الفواكه لم تخلق عبثا- سبحان الله

اشكال الفواكه لم تخلق عبثا- سبحان الله

بسم الله الرحمن الرحيم حكمة الله .. إعجاز اللهّ موضوع عجبني وحبيت انقله تقول الأبحاث المتخصصة في الجسم والغذاء أن كل فاكهة أو نبات أو خضرة يشير شكله إلى العضو الذي يفيده ..تعالوا نشاهد بعض الأمثلة ..هذه جزرة مقطوعة بشكل عرضي .. تشبه عدسة العين .. فعلاً... المزيد


فوائد حليب أو لبن الناقة و لحوم الإبل معلومات عامة عن بول الإبل وحليب الإبل

فوائد حليب أو لبن الناقة و لحوم الإبل معلومات عامة عن بول الإبل وحليب الإبل

- حليب أو لبن الناقة غذاء ودواء بشكل عام يكون لبن الناقة أبيض مائلا للحمرة ، وهو عادة حلو المذاق لاذع ، إلا أنه يكون في بعض الأحيان مالحا ، كما يكون مذاقه في بعض الأوقات مثل مذاق المياه . وفي بعض البلدان لا يقبل الناس على حليب الناقة بل يرفضونه بسبب مذاقه... المزيد



التعليقات



ندعو الجميع إلى الانضمام إلى مجموعتنا على الفيسبوك بالضغط على الرابط التالي نحن نتشرف بانضمامك إلى عائلتنا
اخلاء مسؤولية : لا يدعم الموقع أو يوصي بأي علاج طبي ( بشري - بيطري ) ورد في الموقع الرجاء اقرأ التفاصيل
 

Back to TOP