القائمة الرئيسية



تابعنا على


 


الارشيف


الاسبوع الماضي







العالمية اون لاين

العالمية للأدوية البيطرية - سوريا - حلب - هاتف 00963214710095
حمل برشور منتجات العالمية

 اضغط هنا ::حمل برشور خاص لمنتجات العالمية للأدوية البيطرية

Get our toolbar!

استمع الى القران الكريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلي


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:



بحث في موقع العالمية




RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

شاركنا التصويت

هل تهتم لما يتابعه أبناؤك عبر الإنترنت؟

نعم
لا


الأمراض الجرثومية الشائعة المنتقلة عن طريق ممارسة الجنس

الأمراض الجرثومية الشائعة المنتقلة عن طريق ممارسة الجنس
الأمراض الجرثومية الشائعة المنتقلة عن طريق ممارسة الجنس

إن من أكثر الأمراض الجرثومية التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس هي الأمراض التي تسببها الكلاميديا والسيلان والزهري. إن هذا القسم يناقش كل منها بتفصيل أكبر. الكلاميديا جرثوم أو بكتيريا. والعدوى بالكلاميديا هي من أكثر الأمراض الجرثومية المنقولة عن طريق ممارسة الجنس انتشاراً.
في الرجال والنساء على السواء، تؤدي عدوى الكلاميديا إلى مفرزات تناسلية غير طبيعية وإلى إحساس بالحرقة أثناء التبول. إذا لم تعالج الكلاميديا عند النساء، فهي يمكن أن تؤدي إلى الداء الالتهابي الحوضي، الذي قد يسبب العقم أو الحمل الهاجِر، أي الحمل خارج الرحم.
نقول عن الحمل إنه هاجِر حين يتوضع الجنين داخل قناة فالوب أو البوق وليس داخل الرحم. وبما أن قناة فالوب لا تتسع لنمو الجنين الكامل، فإنها تنتفخ وتسبب ألماً شديداً وقد تتمزق أيضاً.
أحياناً ينبغي إنهاء الحمل الهاجر جراحياً، وهذا ما يسبب تشكل ندبات في القناة ويقلل فرص الحمل عند المرأة. كما أن مثل هذا الإجراء الجراحي يزيد من احتمال تكرار الحمل الهاجِر.
عادة تكون الأعراض الظاهرة عند المصابين بالكلاميديا قليلة، وقد لا تظهر أي أعراض. يمكن معالجة الكلاميديا بالمضادات الحيوية.
والجراثيم تسبب السيلان أيضاً. ومن أكثر أعراض السيلان ظهوراً:
مفرزات من المهبل أو من القضيب
ألم أو صعوبة في التبول
تصاب النساء بأخطر مضاعفات السيلان وأكثرها انتشاراً. وتشمل تلك المضاعفات: الداء الالتهابي الحَوضي، وزيادة خطر حدوث الحمل الهاجِر، والعُقم.
يمكن استخدام المضادات الحيوية القوية الحديثة لمعالجة مرض السيلان.
ينجم الزهري عن عدوى بالجراثيم، مثله مثل السيلان والكلاميديا.
في البداية يمكن ألا يشعر المريض بأنه مصاب بالزهري لأن الأعراض تكون عادة خفيفة ويمكن أن تختفي فجأة. والعرض الذي يظهر في وقت مبكر عند المصابين بالزهري هو ظهور قرحة مفتوحة غير مؤلمة يمكن أن تكون:
على القضيب
حول المهبل أو داخله
قرب الفم
قرب الشرج
على اليدين
إذا لم يعالج الزهري فمن الممكن أن يتطور إلى مراحل أكثر خطورة. في البداية يظهر طفح مؤقت، ولكن في النهاية يمكن أن تصل العدوى إلى القلب والدماغ. إن الدورة الكاملة للمرض يمكن أن تستغرق عدة سنوات.
البنسيلين هو العلاج الأكثر فاعلية في علاج الزهري.

عدد القراءات: 2207
المصدر: kaahe


طباعة
طباعة المقال
أرسل إلى صديق
أرسل إلى صديق









مقالات اخرى


الأمراض الفيروسية الشائعة المنتقلة عن طريق الجنس

الأمراض الفيروسية الشائعة المنتقلة عن طريق الجنس

من أكثر الأمراض الفيروسية التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس: الإيدز والهِرْبِس التناسلي والثآليل التناسلية. ويناقش هذا القسم كلاً من هذه الأمراض مع بعض التفصيل. الإيدز هو مرض ينتقل عن طريق ممارسة الجنس وينجم عن العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية. يدمر هذا... المزيد


أسباب الأمراض المنتقلة بالجنس

أسباب الأمراض المنتقلة بالجنس

المرض الذي ينتقل بالعدوى هو المرض الذي يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر. والأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس هي فئة من الأمراض التي تنتقل عن طريق النشاطات الجنسية السوية أو الشاذة.تنجم الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس عن واحد من ثلاثة أنواع من... المزيد


الأمراض المنقولة جنسياً

الأمراض المنقولة جنسياً

إن الأمراض المنقولة عن طريق الجنس هي أنواع من العدوى يُمكن أن تُصيب الإنسان عندما يقيم اتصالاً جنسياً مع إنسان آخر مُصاب. إن أسباب الأمراض المنقولة عن طريق الجنس هي الجراثيم والطفيليات والفيروسات. وهناك أكثر من عشرين نوعاً من هذه الأمراض، ومن بينها:... المزيد


ذكور وإناث ارتداء الجينزات الضيقة دمار داخلي احذر منه هام

ذكور وإناث ارتداء الجينزات الضيقة دمار داخلي احذر منه هام

الجينزات الضيقة انتشرت بشكل كبير خاصة في الوقت الحاضر فترى الرجال والنساء والاطفال يتناوبون على شرائها وارتدائها فهي تعتبر رمزا لاظهار مفاتن وجمال الجسد وللفت الانتباه او احيانا اتباعا للموضة السائدة والمنتشرة بشكل غريب في الوطن العربي لذلك خصصنا هذا... المزيد


سرطان الفرج

سرطان الفرج

التعريف: سرطان الفرج هو أحد السّرطانات الغير شائعة التي تصيب المنطقة السّطحيّة من الأعضاء التّناسليّة للمرأة. إنّ معظم سرطانات الفرج هي من نمط السّرطانة حُرشفيّة الخلايا؛ وهي أحد أشكال سرطانات الجّلد، والتي تتطور ببطء على مرّ السّنوات. تبدأ بعض حالات... المزيد



التعليقات



ندعو الجميع إلى الانضمام إلى مجموعتنا على الفيسبوك بالضغط على الرابط التالي نحن نتشرف بانضمامك إلى عائلتنا
اخلاء مسؤولية : لا يدعم الموقع أو يوصي بأي علاج طبي ( بشري - بيطري ) ورد في الموقع الرجاء اقرأ التفاصيل
 

Back to TOP