القائمة الرئيسية



تابعنا على


 


الارشيف


الاسبوع الماضي







اضغط هنا وشاهد جميع المقالات السابقة لقسم دراسات وابحاث

العالمية اون لاين

العالمية للأدوية البيطرية - سوريا - حلب - هاتف 00963214710095
حمل برشور منتجات العالمية

 اضغط هنا ::حمل برشور خاص لمنتجات العالمية للأدوية البيطرية

Get our toolbar!

استمع الى القران الكريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلي


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:



بحث في موقع العالمية




RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

شاركنا التصويت

هل تهتم لما يتابعه أبناؤك عبر الإنترنت؟

نعم
لا


أغرب 7 أنواع وقود في العالم

أغرب 7 أنواع وقود في العالم
أغرب 7 أنواع وقود في العالم

رغم الجهود التي يبذلها العلماء والباحثون وشركات السيارات لإيجاد بدائل نظيفة ورخيصة لوقود السيارات، فإن البنزين والسولار بأنواعهما يظلان الأكثر استعمالاً وكفاءة حول العالم. وقد ظهرت عدة بدائل واعدة للوقود مثل الطاقة الشمسية وخلايا الوقود الهيدروجيني، لكن بخلاف تلك البدائل الشهيرة فهناك بغض الأنواع الغريبة للغاية من الوقود، وهذه بعض الأمثلة عليها.
1 فول الصويا والزيت النباتي
الزيوت النباتية والدهون الحيوانية وفول الصويا من الممكن أن تستخدم جميعاً كبدائل نظيفة وغير سامة للطاقة، وليس استخدام ذلك النوع من الوقود أمراً نظرياً وحسب لأنها تستخدم بالفعل، ولا تحتاج محركات الديزل إلى تعديلات كبيرة لكي تقبل العمل بالوقود العضوي المدعم ببعض الوقود البترولي، والذي يعطي نتائج وكفاءة تشغيل أفضل من الوقود البترولي منفرداً.
2 الخشب
المقصود هنا رائش الخشب الذي ينتج منه آلاف الأطنان في كل عام كناتج ثانوي عن صناعة الأخشاب، ويوجد في نيجيريا محطة للطاقة تستخدم رائش الخشب كمصدر أساسي للوقود، وتنتج المحطة طاقة كهربائية تكفي مصانع الأخشاب التي حولها بل وتحول جزءاً فائضاً إلى شركة الكهرباء المحلية، وليس الأمر بعيداً عن السيارات إذ كانت هناك محاولات عديدة للاستفادة من الخشب في تشغيل السيارات في الماضي وحتى الآن.
3 القنب
يمكن أن يكون الوقود المشتق من نبات القنب أكثر عملية وأقل تكلفة من الوقود التقليدي، ويستخدم في ذلك الزيت المستخلص من بذور القنب لاستخراج الوقود الحيوي، وهو وقود فعال ورخيص، ويمكن أن يشتق من القنب أيضاً الإيثانول الذي يستخدم كوقود حيوي، إلا أن تأثير القنب على الدماغ والأعصاب يقف في طريق تطوير ذلك النوع من الوقود لما هو أبعد من ذلك.
4 القمامة
تقوم إحدى منشآت إعادة تدوير القمامة في كاليفورنيا باستخدام القمامة لتوليد الوقود السائل، وتستخدمه المنشأة في تسيير أسطولها من سيارات النقل، وهو أحد أنواع الوقود الواعدة في المستقبل القريب.
5 الهواء
ليس الأمر غريباً، فالفكرة مطروحة منذ عشرينيات القرن الماضي، ويمكن ذلك عن طريق ضغط كمية كبيرة من الهواء ثم إعادة استخدام ذلك الهواء تحت الضغط، المشكلة تكمن في كيفية تزويد تلك السيارات بالوقود، ومازالت الفكرة قابلة للتطوير إلا أنه تواجهها صعوبات عملية كثيرة.
6 الطحالب البحرية
تستخدم الطحالب البحرية في توليد الوقود الحيوي مثل البيو إيثانول، ويمكن إنبات كميات كبيرة منها باستخدام الماء المالح وأراضي غير قابلة للزراعة، وهو أحد أهم مصادر الوقود الحيوي، ويستخدم بشكل محدود في مجالات مختلفة في العالم.
7 البكتريا
ويحاول العلماء تعديل بعض أنواع البكتريا وراثياً لكي يصلوا إلى سلالة يمكنها إنتاج وقود كالذي نستخرجه من الأرض في وقت قصير، مستفيدين من قدرة البكتريا على تحضير مركبات كيميائية كنواتج ثانوية لعمليات الأيض والتكاثر التي تمر بها بشكل طبيعي.

عدد القراءات: 1285
المصدر: thqafawe3lom


طباعة
طباعة المقال
أرسل إلى صديق
أرسل إلى صديق









مقالات اخرى


دراسة تحدد أنواع الأغذية المسببة لحب الشباب

دراسة تحدد أنواع الأغذية المسببة لحب الشباب

إنها حقاً دراسة جديرة بالاهتمام تلك التي قام بها باحثون من كلية الطب في جامعة نيويورك والتي تم فيها مراجعة نتائج دراسات سابقة مضى عليها عشرات السنين عن العلاقة بين حب الشباب والغذاء، وقد خلصت هذه الدراسة إلى دحض النظريات القائلة بأن تناول السكريات والدهون... المزيد


استئصال اللوزتين يزيد طاقة الطفل

استئصال اللوزتين يزيد طاقة الطفل

وجد باحثون أميركيون أن استئصال اللوزتين قد يعالج انقطاع التنفس الفجائي خلال النوم عند الأولاد، ويزيد بالتالي من طاقتهم، ويحسن تصرفاتهم خلال النهار، إلا أنه لا دور له في تحسين ذاكرتهم، وقدراتهم على التعلم.وشملت الدراسة 464 ولدا تتراوح أعمارهم بين خمس وسبع... المزيد


اول طيور على وجه الارض كانت تمتلك 4 اجنحة

اول طيور على وجه الارض كانت تمتلك 4 اجنحة

أثبت دراسة علمية تم إجراؤها في الصين أن الطيور الأولى التي عاشت على سطح كوكب الأرض كانت تمتلك 4 أجنحة. ونشرت مجلة “ساينس” الأمريكية الدراسة الصينية التي اعتمدت على 11 حفرية تعود إلى 100 مليون سنة وأثبتت أن الطيور قديماً كانت تمتلك 4 أجنحة دون معرفة وظيفة... المزيد


الباندا مصدراً غنياً لعقاقير المضادات الحيوية

الباندا مصدراً غنياً لعقاقير المضادات الحيوية

ذكرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون صينيون أن حيوانات الباندا العملاقة قد تكون مصدراً غنياً لمجموعة جديدة من عقاقير المضادات الحيوية بينما أشار الباحثون إلى أن وضع الباندا المهدد بالإنقراض ومظهرها المميز والطفولي المحبب للكثير من الأشخاص جعل منظمات كثيرة... المزيد


كلى صناعية بديلا عن التبرع

كلى صناعية بديلا عن التبرع

تمكن علماء بمستشفى ماساشوسيتس العام بالولايات المتحدة من زرع كلى جرى إنباتها في أحد المعامل.وذكرت مجلة "نيتشر ميديسين" في عددها أمس الأحد أنه ما أن زُرِعت تلك الكلى حتى بدأت الأعضاء المعدلة بالهندسة الإحيائية في تصفية دم تلك القوارض ودر البول فيها.وأجرى... المزيد



التعليقات



ندعو الجميع إلى الانضمام إلى مجموعتنا على الفيسبوك بالضغط على الرابط التالي نحن نتشرف بانضمامك إلى عائلتنا
اخلاء مسؤولية : لا يدعم الموقع أو يوصي بأي علاج طبي ( بشري - بيطري ) ورد في الموقع الرجاء اقرأ التفاصيل
 

Back to TOP