2018-12-12 07:53:11
ارتفاع إصابات كورونا بالسعودية إلى 50


أعلنت وزارة الصحة السعودية عن حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا نوفل" بأحد مستشفيات القوات المسلحة في جدة غرب المملكة، وذلك لطفلة تبلغ من العمر عامين، ليرتفع عدد المصابين إلى خمسين. وأشارت مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة إلى أن الطفلة موجودة في مستشفى

 الملك فهد للقوات المسلحة بجدة.
وأضافت أن الطفلة تعاني فشلا كلويا ومرضا وراثيا في الرئة، وأثبتت الفحوصات والنتائج المخبرية إصابتها بفيروس كورونا.
وذكرت المديرية في بيان لها أن المريضة تقيم في جنوب السعودية وتراجع المستشفى لتلقي العلاج.
على صعيد آخر أكد البيان عدم وجود حالات مصابة بمرض كورونا في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة السعودية ومستشفيات القطاع الخاص بمحافظة جدة التي تتبع إداريا للشؤون الصحية بجدة، مشيرا إلى أن الإشراف الصحي على مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة السعودية لا يقع ضمن صلاحيات الشؤون الصحية بجدة.
كما أشارت المديرية إلى أن جميع مستشفيات وزارة الصحة في جدة تحتوي على أقسام عزل للأمراض المعدية والمتنقلة.
وبذلك يرتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في السعودية إلى خمسين، توفي منهم 33، وتماثل للشفاء سبع حالات، فيما لا تزال عشر حالات تحت الرعاية المركزة في الحجر الطبي.
وينتمي فيروس كورونا نوفل إلى عائلة الفيروسات التاجية، التي تضم أيضا فيروس متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس"، الذي ظهر في آسيا عامي 2002 و2003، وتسبب بإصابة قرابة ثمانية آلاف شخص، توفي منهم حوالي ثمانمائة.
وإلى الآن، لم تتمكن منظمة الصحة العالمية من تحديد الحيوان الذي انتقل منه الفيروس للبشر، مع أن خبراء يقولون إن كورونا يشبه فيروسا يصيب الخفافيش.
وتشمل أعراض الإصابة ارتفاع درجة الحرارة وسعالا وصعوبة في التنفس والتهابا رئويا، ويهاجم الفيروس الجديد الكلى ويتسبب في فشلها، وهو أمر يميزه عن فيروس "سارس".



http://vet.globalforvet.com/