2017-08-18 22:14:28
10 فوائد مذهلة للعسل لا يمكن الاستغناء عنها


ان فوائد عسل النحل لا تعد ولا تحصى ولعل فوائده تم استغلالها من عشرات بل الاف وملايين السنين وتنوعت استخداماته ما بين تناوله كغذاء او كعلاج موضعي لمعالجة الحروق والالتهابات وايضا كعلاج لمرضى الصدر والكثير من الاستخدامات الاخرى.


معلومات عن عسل النحل
ملعقة واحدة من عسل النحل غنية ب 65 سعر حراري.
عسل النحل غني ب 80 % من السكر الطبيعي.
18 % منه من الماء ويلاحظ أنه كلما قلت نسبة الماء في العسل كلما كان افضل.
اما ال 2% الباقية فهي عبارة عن حبوب اللقاح والفيتامينات والبروتين والمعادن ومنها الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والماغنسيوم.
 فوائد عسل النحل نعرضها عليكم كما يلي .
1. عسل النحل مصدر طاقة للانسان سواء للكبار او الاطفال : حيث بسبب احتواءه على نسبة مالية من السكريات الطبيعية مما يمد الجسم بالطاقة ويعوضه ايضا عما يفقده الجسم من سكريات بسبب المجهود اليومي.
2. مضاد حيوي طبيعي ضد الميكروبات : فيعمل العسل على طرد الميكروبات من الجسم ومكافحة الفطريات والفيروسات كما يفرز مادة مطهرة تقلل من الالتهابات.
3. عسل النحل والرجيم ومعالجة الدهون : يدخل العسل في العديد من انظمة وبرامج الرجيم والتخسيس وذلك لما فيه من مميزات تعمل على الوقاية من امراض السمنة والقلب والشرايين كما انه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول والدهون في الدم.
4. فوائد العسل لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والمعدة : العسل من الاطعمة سريعة الهضم ولذلك لا يبق في المعدة فترة طويلة مما يحفظ المعدة والجهاز الهضمي من حدوث تهيجات كما يفعل السكروز، ويحفظ المعدة من مشكلات عسر الهضم وقرح المعدة كما يعالج مشكلات الامساك والقولون ويعالج الحموضة الزائدة في المعدة التي تؤدي للالتهابات.
5. العسل والاسنان : العسل يحمي الاسنان من التسوس وكذلك الامر بالنسبة للثة ويعمل على تقويتهما .
6. العسل يقي من السرطان : بسبب احتواءه على الفيتامينات ومضادات الاكسدة فإن ذلك له دور هام في الوقاية من خطر الاصابة بالسرطان وايضا منع تكاثر الخلايا السرطانية، وبالاخص سرطان المرئ والفم والامعاء.
7. العسل لعلاج السعال والكحة : يعد العسل من اكثر النصائح التي توجه إلى الامهات بالنسبة لاطفالها المصابين بالسعال وذلك لآنه يعمل على ازالة البلغم ويخفف الكحة ويهدئ الصدر والتهابات الحنجرة.
8. زيادة نسبة الهيموجلوبين : يعمل العسل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم كما ينظم ضغط الدم.
9. العسل مفيد لممارسي الرياضة : بسبب احتواء العسل على نسبة كبيرة من الجلوكوز الذي يساعد على رفع مستوى سكر الدم فإنه يعد اختيار مفيد للرياضين للغاية.
10. فوائد العسل للبشرة والدهون والعين : فيعمل العسل على تنقية البشرة والجلد وعلاج حب الشباب بسبب انه غني بمضادات البكتيريا ولذلك نجد ان العسل يدخل في العديد من صناعات الكريمات ومستحضرات التجميل بسبب تأثيره المميز في هذه المشكلات، وايضا يستخدم كعلاج للعيون حيث يدخل في صناعة مراهم العين التي تعالج التهابات العين والجفون.



http://vet.globalforvet.com/